إختر الترجمة

إطلاق العام الدراسي الجديد من مقاطعة دار النعيم(صور)



أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والسيدة الأولى الدكتورة مريم بنت الداه صباح اليوم الاثنين من مدرسة القطب ولد أمم النموذجية بدار النعيم في انواكشوط إشارة افتتاح العام الدراسي 2021-2022.



وسلم رئيس الجمهورية بالمناسبة جوائز نقدية وأخرى تقديرية للتلاميذ المتفوقين في المسابقات الوطنية والمعلمين المتميزين تقديرا لجهودهم المبذولة في إنجاح العام الدراسي المنصرم، كما سلمت السيدة الأولى ومعالي الوزير الأول ووزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي جوائز مماثلة.



وقطع فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة هذا الحفل الشريط الرمزي إيذانا بتدشين مكونة توسعة وتأهيل 28 مدرسة تم إنجازها من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.



وتجول فخامته في مختلف فصول مدرسة القطب النموذجية وتعرف عن قرب على ملحقاتها وحاور التلاميذ الذين قدموا له تحية عرفان بالمجهود المبذول لترقية العملية التربوية كما استمع من حناجر الصغار إلى النشيد الوطني في أداء احتفالي رائع.



وشكل حفل انطلاقة العام الدراسي فرصة لرئيس الجمهورية أيضا لزيارة المعرض المصاحب والذي تشارك فيه مفتشية التعليم والمعهد التربوي الوطني وغيرها من خلال تجربة الكتاب المدرسي وتحديث المناهج وتقديم مختلف الإنجازات التي شهدها قطاع التعليم خلال الفترة الأخيرة.


كما أشرف فخامة رئيس الجمهورية على تسليم 18 سيارة تم الحصول عليها بتمويل من البنك الدولي عبر مشروع "بأديب 2" لصالح المفتشين الجهويين بولايات الحوضين وكوركول ولعصابه وكيدي ماغه وانواكشوط الجنوبية.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق