إختر الترجمة

رئاسيات السنغال.. البعثة الأوروبية تصفها بالإيجابية

قالت بعثة الاتحاد الأوروبية لمراقبة الانتخابات الرئاسية في السنغال، إن الساعات الأولى من التصويت كانت « إيجابية » بنسبة تزيد على 95 في المائة.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلت به رئيسة البعثة الأوروبية إيلينا فالانسيانو، عند منتصف نهار اليوم الأحد، أي بعد أربع ساعات من التصويت.

وقالت فالانسيانو: « الساعات الأولى من التصويت تم تقييمها على أنها إيجابية بنسبة تزيد على 95 في المائة من طرف فرقنا الميدانية ».

وتعبئ بعثة الاتحاد الأوروبي 120 مراقباً ميدانياً لتغطية مكاتب التصويت في 14 منطقة إدارية بالسنغال، وفي 33 محافظة من محافظات البلاد البالغ عددها 45 محافظة.

ولكن رئيسة البعثة الأوروبية أكدت في تصريحها للصحفيين أنه ما يزال من السابق لأوانه إعطاء موقف نهائي بخصوص سير الانتخابات، وقالت: « لقد تجولنا صباح اليوم في 55 مكتب اقتراع، ولدينا إحصائيات حول سير عملية الاقتراع، وعندا فتح مكاتب الاقتراع لاحظنا أن جميع الأدوات اللوجستية الضرورية حاضرة في المكاتب، كما أن 60 في المائة من مكاتب التصويت التي زرنا فتحت أبوابها في الوقت المحدد، وجميعها فتحت في الساعة الأولى من الاقتراع ».

كما أشارت رئيسة البعثة الأوروبية أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات كانت حاضرة فيما يزيد على 95 في المائة من مكاتب التصويت، كما أن كل مكتب تصويت كان يوجد به ممثل على الأقل لأحد المرشحين.



#صحراء ميديا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق