إختر الترجمة

بيان من لائحة المستقبل المترشحة لانتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين الرقم: 4




تفاجأنا فى لائحة المستقبل المنافسة في انتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين المزمع انعقادها يومي 16-17 الشهر الجاري بتسجيل صوتي منسوب  للمترشح النقيب المنتهية ولايته،محمد سالم ولد الداه، استخدم فيه عبارات من قاموس رجعي عنصري في إشارة منه إلى زملاء من القوميات الناطقة باللغات الوطنية، لهم إسهامات كبيرة في مجال الإعلام، وضد مرشح لائحتنا لائحة المستقبل الزميل السالك زيد الذي وصفه بعبارة قادحة وعنصرية.

وتأسيسا على ذلك إننا في لائحة المستقبل، نؤكد على مايلي: 

١: رفضنا للإساءة لأي مرشح او مكون من مكونات مجتمعنا، كما نندد بالخطاب العنصري والتمييز على أساس اللون او العرق، وهو ما تجرمه قوانين البلد، وترفضه أخلاق المجتمع.

٢: نتضامن مع الزملاء الناطقين بالفرنسية الذين اتهمهم النقيب المنتهية ولايته بالأقلية المتطرفة، في إيحاء منه إلى الزملاء الذين اختيار خيار المستقبل.

٣:  نؤكد على أن لائحتنا لائحة مستقلة لا تحركها الأجندات السياسية ولا الفكرية، عكس ما تقول علينا الزميل المترشح محمد سالم ولد الداه.

٤: ما يجمعنا ويحركنا هو برنامج انتخابي يجمع بين الإصلاح والتمهين وتعزيز الحريات الصحفية ويؤمن بموريتانيا قبل كل شيء.

٥: نؤكد للرأي العام على أن الالتفاف الكبير الملاحظ حول لائحتنا ليس بخطابات عنصرية ولا جهوية ولا قبلية ولا سياسية، وإنما هو إيمان المنتسبين للحقل الصحفي بأحقية لائحتنا وبجدية برنامجنا الانتخابي وبمهنية أعضائها.

٦: نؤكد على حقنا في التقاضي من أجل الذود عن سمعتنا وعرض أعضاء لائحتنا، ومحاربة خطاب الكراهية. 

بتاريخ 10 يوليو 2021

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق