إختر الترجمة

اجرى موقع الحدث بوست اللقاء خاص مع الأستاذة :السالمة منت احمد لولي 

حول عملية الإحتيال التي تعرضت  لها في الإمارات ،وحول ما تعرضت له جراء ذلك من ظروف صعبة

بداية التعريف بالأستاذة السالمة : 

الإسم : السالمة بنت احمد لولي 

تاريخ الميلاد: 1981

القبيلة: ادوعلي 

المهنة : كانت تعمل في بلدية تفرغ زينة  _مكتب لتشغيل "سلمى لتشغيل والخدمات العامة "

سؤال : شكرا السيد السالمة توصف هذه العملية التي تعرضتي لها بأنها عملية خطيرة ومدبرة قد ذهب ضحيتها حوالي 14 مليون اوقية  هل  لكي ان تجملي لنا صورا حقيقية وراء هذه العملية ؟

جواب: اولا هي ليست  14 مليون هي حوالي 25 مليون هذا هو المبلغ الحقيقي الذي اخذه ذلك الرجل لأنه هنالك 10 مليون اتت الى هنا  اخذها بالكامل استلم " شيك" الذي يحملها عند وصوله للمطار  حسب الإتفاق الذي كان بيننا؛ ان عند وصول اول دفعة  يسلم له "الشيك" ، عند استلامه "لشيك " قام بتمزيقه واضافة المجموعة ، بعد ذلك تأكدت ان التراخيص والفيديوهات والإتفاقية التي ارسل لي وانا بدوري وقعت عليها وقمت بإرسالها له على البريد الإلكتروني كل هذا كان مجرد طريقة لتحايل علي والتستر على افعاله ،ولم تكن لديه اي شركة والترخيص الذي ارسل لي ليس لديه شركة للحراسات الأمنية وهذا لم يقله لي الا بعد وصولي هنا للإمارات  والشباب لم  يعملو لا بل تشردو وانضممت انا اليهم واصبحت عبئ عليهم واحيان اتصل بهم لأخبرهم أنني جوعانه حتى يذهبوا بدورهم للمسجد ليحضرو لي الطعام لآكل

_ مرحبا بك الأستاذة السالمة سنستمع قليلا لبعض المقاطع  نود منك تعليقات عليهم من فضلك 

التعليق : سلمى شوفي  انا هابعتلك اديني بس عشر دقائق هبعتلك صورة الرخصة التجارية لشركة الأمن وابعتلك صورة الرخصة التجارية  "لبلواوركيد"  هو مل الشركتين  شغالين تحت مسمى "لبلواوركيد" تمام ها نبدا  بالأول بالحراس وها نبدأ بالمضافه و بسم الله الرحمن الرحيم  ها نبدأ  ، حتبعتيلي الصيغة الي انتي عملاها   لنقراها  وانشوف المحامي  كدى لحين بردو   واذا قانونية نعملهالك  على طول  ما فيش مشكلة  ونحطلك لإجراءات كيف ها تكون متبعة


جواب التعليق: هذا المقطع الذي ارسلته كان بداية تعارفي بعد محادثتي مع مدير الشركة لازلت في موريتانيا  قبل ان ارسل له أحد او اتعامل معه مازال يحاول اقناعي بإتفاقية تخدم المكتب لدي  وتخدم العاملين وستخدمه كمشغل  انه سيوقعها ويرسلها لي  وبعد ذلك اوقعها انا  بعد ذلك ارسل لي الإتفاقية وقمت بالتوقيع عليها وارسلتها له عبر البريد الإلكتروني  وتركها لديه على البريد هذا كان اول شي أتأكد انه ليس واضح لأنه ارسل الإتفاقية بدون ان يوقع عليها 

لطرف الآخر   بعد ارسالي له الإتفاقية ارسل لي  هذا المقطع صوتي  على انه  سيرسلها لي واوقع عليها  وسيرسل لي ترخيص شركات شركة بلواوركيد وشركة  الحراسة الأمنية  وارسل لي ترخيص الحراسة الأمنية  التي تعنيني بشكل  مباشر  وشركة بلواوركيد  على انه سيأخذ عاملين لنظافة  قلت له ان يأخذ بلأول عاملين الحراسة بعد ذلك نأخذ عاملين لنظافة ونقوم بإرسالهم.

_ شكرا الأستاذة السالمة سنرسل لكي مقطع صوتي نريد تعليقا عليه ومتى كان ؟

المقطع  الصوتي :سلمى انتي الحين بالنسبة لتذكرات لي عندك الناس حتطلع يوم 6 ياسلمه تمام كده الآكتفيشن يتاخذ بعد ما الفيزا  بتاعة الفرد بتطلع والنهار ده  الجمعة و غد السبت والسبت اجازة وانشالله  لحد ما تكون طلعت بعملك الكمفرميشن  يعني قولي لناس  تسكت شوي عشان نحن ولله  ضاق بنا ذرعا بألي انتو بتعملوه دا هو 


تعليق الأستاذة على المقطع :هذا المقطع حكما آخر مقطع من الكذب الذي  لم يعد يصدقه احد  هنا انا في السودان  ارسل لي رسالة على الواتساب وقال انه حجز للمجموعة التي في موريتانيا  التي قالت انها ستطالب بأموالها وتريد استرجاعها وقام بإرسال تذاكر على التركية  وقال لي انه حجز لهم وانهم سيسافرون يوم 6 وانا سألته في تلك الفترة كيف يرسل لناس تذاكر ويحجز لهم  والتأشيرات لم يخرجو بعد  قال لي التأشيرات خرجو لكن انتظر استلامهم في المياء او في الصباح وفي تلك الحالة  ارسلت لهم هذا المقطع الصوتي وصدقو سفرهم في يوم 6 وقامو بالتجهيز بعد ذلك اكتشفنا انها مجرد كذبة من كذباته فقط

_والآن نفسح المجال للأخت سلسبيل اهلا وسهلا بك سلسبيل في موقع الحدث بوست 

_ سلسبيل : السلام عليكم ورحمة لله اهلا بكم موقع الحدث بوست اشكركم من هذا المنبر واشكر المدير  والمشرفين معه ،هذه الأخت السالمه منت احمد لولي  للأسف الشديد لم اكن اعرفها قبل قضيتها هذه تلقيت داخل مجموعة اعلان يصحبه مقطع صوتي من أمها على انها لها عشرون يوما مختطفة في السودان ولم يجدو خبرا  عنها ،شفقت عليها وقمت بلإتصال على السفارة واستجاب لنا السفير واتصل على السفارة السودانية  وتحدث معهم بخصوصها،واتصلت ايضا على رجل من اقاربي يزاول مثل عملها وقال لي انه سيبحث في اخبار المصري هنا وقمنا بلإتصال على المصري  واعطانا رقم سودانية  كانت معها وعند اتصالنا عليها كانت تقول "سالمه مش معايه" اخذت الشائعات والأقاويل انه في خبر آخر شيء لها وجدت شريحة هاتفها مرمي.........  وهو كان هنا  خائف ومختبئ وعلى علم ان الإمارات دولة قانون  وعرف انه لن يرحم  ،قامت السودانية التي معها اخذت لها تذكرة وارسلتها لدبي عند وصولها لدبي  ارسلت لها رسالة وقالت لي انها وصلت دبي استقبلتها عند الفندق  الذي كان هو قد حجز لها فيه وعند قدومي اليها سألتها عن التفاصيل قالت لي  هذا مصري  قام بتشغيل لي مجموعة من الشباب واعطيته اموالهم وقام بإحضار لي 10 اشخاص  بدون تأشيرة عمل فقط تأشيرة زيارة  وهنا شباب متشردين وهو لا يزال يتعهد لي بتشغيلهم وعند قدومي لها سبقني اليها رجل ابن عمها وقمت بإحضارها معي الى المنزل في ايام العطلة  وتواصلت مع اهلها وعند نهاية العطلة ذهبت من عندي على اساس اتمام عملها،وقضت عني عشرون يوما نتواصل فقط عبر الهاتف واسألها عن احوالها، بعد ذلك في احدى الليالي  اتصلت بي وقالت ان الفندق طردها وقام برهن ثيابها وجواز  سفرها وليس لدي مكان لألتجئ إليه قلت لها تعالي الية في المنزل وسألتها عن المصري قالت لي لم يسدد فاتورة الفندق وقامو بطردي وفي تلك اللحظة لم يبقى في تأشرتها سوى عشرة أيام ، بعد ذلك اتى زوجي من عمله وقمنا بإحضار جواز سفرها وبقيت الملابس ،ومن فم اكتشفت انه يحتال عليها  وبعد ذلك قمنا بانشاء لها تأشيرة ل3 اشهر  وقضت قرابة شهرين في المواعيد الكاذبة معه بعد ذالك يئست منه وتعرضت اختها لسجن لأنها هي التي استلمت النقود لسالمه وسجن زوجها وضاق بها الوسع هنا ،وبقيت حائرة هي من نفسها مرتاحة معي في المنزل لكن الشخص الآخر كيف يمكنه الذهاب لموريتانيا  هي ليس لديها امكانية لجلبه ولا لأخذ له تذكرة  عند سجن اختها ونظمت هي تلك الوقفة  وقام اهلها بإنشاء مجموعة ودفعو 420 الف كفالة عن اختها وارسلو لها رسائل بوقوفهم معها  وانهم سيصنعون لها اقامة لتأخذ راحتها في متابعة قضيتها  بعد ذلك تغير السفير  الموريتاني  واتى في مكانه واحد آخر

_اهلا بك السيدة السالمة احمد لولي في موقع الحدث بوست على ذكر القانون انتي في دولة معروفة بسلاستها في الشؤون القضائية  ومعروف انه جل قضاة الإمارات العربية موريتانين هاؤلاء القضاة الموريتانين ألم تلجئي لأحدهم؟

_جواب سالمه: هاؤلاء القضاة الموريتانين انا لم اجدهم نهائيا ذكر لي ان هنالك قضاة موريتانين   وانه هنالك قاضي القضاة في ابوظبي موريتاني  وذهبت اليه وزرته عند داره وجلبت معي ملفي  والتقيت بأحد ساكنة بيته وقلت له اود لقاء القاضي في قاية ملحة قال لي القاضي لا يقابل النساء  قلت له وانا ابكي  سوف  اعطيك ورقة واكتب لك قصتي بأكملها بتفاصيلها واعطيك الأوراق التي تثبت صحة كلامي  و وافق واعطيته الأوراق والملف واعطيته رقم هاتفي وذهب  والى الآن لم يتصل بي او يخبرني  بأي شيء والقضاة الآخرين لم اجدهم ومن وقفو معي 

سلسبيل وزوجها وابن عمها وابن عمي 


_شكرا سنتابع مع نشر بعض الصوتيات التي تدعم القضية ونتابع مع امبارة منت اعل

_امباركة بنت اعل: السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته على موقع الحدث بوست  شكرا السيد المدير أحمد العالم  وشكرا لزميل الآخر وشكرا لسلسبيل والأخت السالمة وانا بالمناسبة تعارفت مع سلسبيل في صوت الشعب لموريتاني وبتلك المناسبة افتقدت صديقتي لم تظهر في المجموعة  اتصلت عليها في الليل من ثم قصت علية قصة السالمة عرضت عليها نشر قضيتها على منابر الحدث بوست واعطتني التفاصيل بأكملها وقمت بعمل تغريدة لها على القصة  بعد ذلك مرضت سالمه وكانت لديها مشكلة تجديد التأشيرة وتولاها زوج سلسبيل وقمنا بعرض قصتها على مجموعة الموقع وقام العديد من الأعضاء بالتعاطف معها وبلإستفسار حول كيفية مساعدتها والعديد من الناس قام بإشاعة العديد من الإشاعات عنها واطلب من جميع اخوتها بمساعدتها.



_نواصل مع الأخت السالمه وسنرسل بعض الصوتيات وملف ونطلب من الأستاذة التعليق عليهم 


_سالمه:هذا التسجيل الأول من ضمن الإتفاقية الأخيرة هنا كان يعدني انه سيحل المشكلة  وانه سيأخذ بعض النال ويعطيه للرجل وهذا  من ضمن مواعده التي صبرت عليها 7 اشهر او 8 ولم اجد شيء ، وفي هذه المرة اتفق معنا  انه سوف يعطيني جزء من النقود لأعطيه لشباب والأجزاء الأخرى سيعطيها لي على دفعات ،هذه الرخصة رخصة بلوواوركيد ورخصة برينس گارد  شركة الحراسة الأمنية وعند قدومهم قال انه ليس لديه ترخيص، هذا شك 10 الأولى  ، وصل استلام نقدي  


_اهلا بك الأخت السالمة نود تعليقا على الفيديوهين الآتيين

https://f.top4top.net/m_12089u53g1.mp4

سالمة : هاؤلاء من بداية تعارفنا و عند ارساله الترخيص ارسل لي فيديوهين  وعلى ذلك ان هنالك سكن للعاملين ومسجد ومع ذلك عند قدومهم ذهب بهم للفندق وعندما سألته تحجج بأنه يريد راحة عماله

وفي الأخير  قامت الأستاذة  السالمة بشكر خاص لموقع الحدث بوست والمنابر الموازية وصديقاتها  سلسبيل امباركة والمامية  .

أجرى المقابلة كل من محمدلمين محفوظ/أحمدولد العالم

كتابة نص المقابلة:السالكة منت محمد الحسن




اضغط هنا للإستماع إلى المقابلة خاص الحدث بوست  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق