إختر الترجمة

و اخيرا بدأت النهاية لكل شيء اذا ما تم نقصان ... فلا يغر بطيب العيش إنسان هي الامور كما شاهدتها دول .. فمن سره زمن ساءته ازمان (مقال)


يبدوا ان ولد عبد العزيز و زمرته المفسدة المتعالية المتكبرة المتجبرة في الارض قد بدأت نهايتها و دخلت سكرات الموت مع كل لحظة من لحظات قراءتها لبيان ولد بوعماتو، بلغت في وسط البيان القلوب الحناجر، و اصبح التنفس يضيق و بدأت الفرائص ترتعد خوفا من العملاق، من ذي البأس الشديد، تماما كما فعل اسلام عمر بقريش و صناديدها.
ولد ببكر ينتصر بمجرد قراءة بيان ولد بعاماتو استحضرت المرجفون لحظات رهيبة من العام 2009 حين وقف الجميع ضد ولد عبد العزيز و حركته التصحيحية، و حين ظن ولد بوعمتو ان حليفه و ابن عمه سيكون على قدر كبير من العرفان بالجميل و انه لن ينسى صنيعه معه، لكن الرجل تنكر لخدمات الصنديد و حين قويت شوكته انقلب عليه بلا سبب.
ولد بوعماتو ببيانه هذا الذي قرأناه و نحن نستحضر وقوفه الى جانب عزيز بدأنا نفهم جيدا و نعي الشعور الذي يحس به كل واحد من تلك الزمرة التي احاطت بولد عبد العزيز وجعلت منه كابوسا يدخل منازل الموريتانيين مع كل قطعة رغيف حاف فرضها بتسلطه و سوء ترشيده.
ولد عبد العزييز الان بدأ يكتشف أن اختياره لن يشفع له و بدأ يشعر بأن صديقه المقرب و حاشيته الفاسدة اودته المهالك، و يعرف ولد عبد العزيز الان اكثر من غيره ان نهايته قربت و ان نظامه سيختفي من على وجه الارض، لا ينفع في ذلك كتابه و لا رجال اعماله و لا اصدقاؤه في المؤسسة العسكرية و لا حلفاءه الاغبيان الاغنياء في دول الخليج.
اعلان ولد بوعماتو دعمه للمرشح المدني سيدي محمد ولد ببكر كفارة له عن دعمه لهذا الانقلابي المسمى عزيز في 2008 و كفارة له ايضا عن كل تلك السنين التي اعطاها خارج الوطن بعيدا عن هموم الناس و مشاكلهم تاركا الباب مفتوحا على مصراعيه لماكينة النهب التي يقودها ولد انجاي و ولد حدمين بإشراف مباشر من عزيز.
بلغت اذا القلوب الحناجر و بدأ النظام يحتضر و بدأت علامات البؤس و النهاية الحتمية تظهر على وجه كل واحدة من الزمرة المفسدة.
فمن اليوم ستبدأ القوى الحية بالتحرر من قيود و طغيان عزيز و زمرته و ستبدأ الإنسحابات علنا فليس  بعد اعلان بوعماتو هذا سوى مزيد من الحماس لدى الشباب و من الدفع المعنوي لدى الكهول.
فموريتانيا كلها الآن الآن و ليس غدا تقول بصوت واحد يسقط حكم العسكر نعم سيدي محمد ببكر.

ذ/ محمد فاضل الهادي

هناك تعليق واحد:

  1. أبو عمات وعزىز وجهان لعملة واحده .بل نتوكل علي خالقهما .


    ردحذف