إختر الترجمة

تنظيم لقاء لتوزيع دليل اعلامي لتغطية الانتخابات


نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات اليوم الجمعة في نواكشوط لقاء تم خلاله توزيع الدليل الإعلامي الذي إنجزته الشبكة في إطار التوصيات الصادرة عن الملتقى الاعلامي المنظم بالتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان في بداية هذا الشهر .

وأكد الأمين العام للوزارة الدكتور احمد ولد اباه ولد سيد احمد في كلمة بالمناسبة أن هذا الدليل يكتسي أهمية كبيرة في المرحلة الراهنة لأنه سيمكن الصحفي من الإلمام بجوانب التغطية الإعلامية والمتابعة لسير الانتخابات بشكل مهني ومتوازن بين المترشحين.

وابرز أن هذا الدليل ثمرة لعمل القطاع مع شبكة الصحفيات الموريتانيات وجهات أخرى على تنظيمه في ظروف جيدة ، منبها إلى أن دور الإعلامي أساسي بل هو حجر الزاوية في تنوير الرأي العام، لهذا عمل القطاع بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على أن يتبوأ الإعلام مكانته في تنمية وتطوير المجتمع.

وطالب الصحفيين بالالتزام بتطبيق المعلومات الواردة في هذا الدليل لتتسنى لهم المشاركة بشكل إيجابي في الانتخابات التي نحن على أبوابها.

وأثنت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة اخديجة بنت المجتبى على التعاون الذي حظي به هذا الجهد من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني, ممثلة في المعهد التربوي الوطني الذي تولى طباعة هذا الدليل ، الذي يتم توزيعه على الصحفيين .

جرى توزيع الدليل بحضور الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور اسماعيل ولد شعيب ورئيس الاتحاد الدولي للصحفيين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق