إختر الترجمة

الناطق الرسمي باسم الحكومة يعلق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء (التفاصيل)

علق وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاستاذ سيدي محمد ولد محم مساء اليوم الخميس في نواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.

واوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة ان المجلس درس وصادق على مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات من بينها مشروع قانون يقضي بتوسيع نظام التأمين الصحي الذي تم انشاؤه بالامر القانوني رقم 06/2005 بتاريخ 29 سبتمر 2005 المعدل ليشمل بعض فئات من السكان.

كما درس المجلس وصادق على مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية والشركة الصينية للطرق والجسور (سي ار بي سي) وآخر يحدد النظام الخاص المطبق على اسلاك الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة.

واضاف في رده على سؤال حول اعلان الرئيس في مدينة روصو بأنه سيظل يتابع المشاريع التنموية بالبلاد من داخل السلطة وخارجها ان فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز ليس من ضمن المترشحين للانتخابات الرئاسية وبالتالي فبقاؤه في السلطة هو تعبير عن بقاءاغلبيته في مشروعه الوطني في نجاح مرشحه.

وبخصوص سؤال حول مشاركة موريتانيا في مهرجان الطنطان الثقافي بين الوزير ان الدعوة لحضور موريتانيا كضيف شرف لمهرجان موسم الطنطان هو انعكاس لدرجة تطور العلاقة مابين الجمهورية الاسلامية الموريتانية والمملكة المغربية الشقيقة كما تعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين والتي تم التعبير عنها من خلال الكلمة التي القيت بالمناسبة.

وانتهز الوزير الفرصة لشكر السلطات المغربية على الدعوة و حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظي به الوفد المشارك والذي يبلغ 60 شخصا مابين فنانين وشعراء وصناع تقليديين ومبدعين وغيرهم.

وفي رده على سؤال حول نظرة الحكومة للظروف التي جرت بها الحملة الانتخابية بين الوزير ان الكل يدرك بانها جرت في ظروف ديمقراطية وشفافة و اعتيادية دون ان تسجل فيها اي حوادث تمس بالأمن والسكينة العامة في ظل تنافس ديمقراطي.

واضاف ان كل المراقبين اجمعوا على ذلك وهو ما حول هذه الانتخابات الى فرح ديمقراطي ومناسبة للتنافس الايجابي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق