إختر الترجمة

باكستان تتهم الهند بانتهاك وقف إطلاق النار بعد مقتل أحد جنودها على حدود البلدين عند إقليم كشمير

قوات الأمن الهندية أثناء قيامها بدورية في سريناجار بكشم...


أعلن الجيش الباكستاني في إسلام آباد مقتل أحد جنوده في تبادل جديد لإطلاق النار عبر الحدود مع الهند عند إقليم كشمير المتنازع عليه.
وقالت خدمات العلاقات العامة الداخلية، الذراع الإعلامية للجيش الباكستاني، في وقت متأخر، أمس (السبت)، إن الجيش الهندي قام في «انتهاك غير مبرر لوقف إطلاق النار باستخدام الصواريخ وقذائف الهاون» في أربع مناطق مختلفة على طول خط التماس، مستهدفاً «السكان المدنيين والمواقع العسكرية».
وبالإضافة إلى مقتل الجندي، أُصِيب في تبادل إطلاق النار بين الجيشين أربعة مدنيين بينهم امرأة وفتاتان.
يُشار إلى أن خط التماس، الحدود الفعلية، يقسم إقليم كشمير المتنازع عليه إلى منطقتين؛ إحداهما تحت الإدارة الهندية، والآخر تحت الإدارة الباكستانية، وتدعي كل من الدولتين حقها في السيادة على الإقليم، وخاضتا ثلاث حروب فيما بينهما، اثنتان منها من أجل كشمير.
وأغلقت باكستان مجالها الجوي في فبراير (شباط)، بعد هجوم نفذته جماعة متشددة، تتمركز في باكستان، في الجزء الخاضع لسيطرة الهند في كشمير، ما تسبب في مواجهة مسلحة بين البلدين المسلحين نووياً.
وتبادل البلدان شن هجمات جوية وخاضت الطائرات الحربية مناوشات قصيرة في أجواء إقليم كشمير المتنازع عليه تم خلالها إسقاط مقاتلة هندية.
واستؤنفت العمليات جزئياً في المطارات الباكستانية فور انتهاء الأزمة، لكن استمر تأثير القيود على كثير من شركات الطيران التي تستخدم المجال الجوي الباكستاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق