إختر الترجمة

الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيدنا عالي ولد محمد خونة يفشل في الإتفاق مع برام الداه عبيد


أكدت مصادر  أن وزير الوظيفة العمومية والتشغيل، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيدنا عالي ولد محمد خونة، دخل في اجتماع مغلق، مع المرشح السابق للرئاسيات، بيرام ولد الداه ولد اعبيد، في مقر حملة الأخير، لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مرتقب بين السطلة وبيرام.

ويتضمن الاتفاق الذي يتفاوض عليه الوزير مع بيرام، الاعتراف بحركة « إيرا » وإطلاق سراح الموقوفين على خلفية الأحداث الاخيرة، ووقف متابعة رجال الاعمال والفنانين ( فرقة أولاد البلاد)، والشيوخ، والاعتراف بحزب « الرك » الذي سبق أن تقدم المرشح السابق بيرام بطلب ترخيصه ورفضته الحكومة الموريتانية.

لكن النقطة الأخيرة هي التي أثارت الخلاف في اللحظات الأخيرة،، بسبب اشترط بيرام الحصول على وصل ترخيص « حزب الرك »، وذلك ما لم يحدث، مما عرقل المفاوضات، ليغادر ممثلو بيرام الفندق الذي كان من المفترض أن يشهد توقيع الاتفاق.

وبعد ساعة من الانتظار، والعديد من الاتصالات الهاتفية، غادر الوزير ولد محمد خونة الفندق متجها لمقر حملة بيرام، حيث تجري الآن المفاوضات الأخيرة، ساعات قبل تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني.

وفي حال حدث الاتفاق ينتظر أن يحضر المرشح الذي حال ثانيا في الانتخابات الأخيرة، حفل تنصيب الرئيس المنتخب محمد ولد الغزاوني غداًَ، ويعلن اعترافه بنتائج الانتخابات الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق