إختر الترجمة

رسائل تعزية وتضامن مع تركيا في ضحايا زلزال ألازيغ





قدمت العديد من الدول، السبت، تعازيها إلى تركيا في ضحايا الزلزال الذي ضرب شرقي وجنوب شرقي البلاد، بقوة 6.8 درجات.

وأعربت الحكومة الماليزية في بيان، عن حزنها العميق، على ضحايا الزلزال الذي وقع مركزه بولاية ألازيغ، مساء الجمعة.

وقالت نائبة رئيس الوزراء، وان عزيزة وان إسماعيل: "الشعب الماليزي يقف إلى جانب شعب تركيا في يومه العصيب، ومستعد لتقديم كافة أنواع المساعدة".

وتمنت وان إسماعيل، الرحمة من الله لضحايا الزلزال، وأردفت: "صلواتنا من أجل الجرحى وذوي الضحايا".

وذكرت مصادر دبلوماسية، أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أجرى اتصالا مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، قدم التعازي، وأعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة.

كما أجرت وزيرة الخارجية البلغارية، إيكاترينا زخارييفا، اتصالا مع تشاووش أوغلو، وقدمت له التعازي، مبديةً استعداد بلادها لتقديم المساعدة لتركيا.

من جهته، بعث وزير الخارجية الأذري إلمار محمد ياروف، رسالة تعزية، قال فيها: "أقدم التعازي لضحايا الزلزال"، وأعرب عن استعداد بلاده لتقديم كافة المساعدات إلى تركيا.

بدوره نشر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، رسالة تعزية عبر تويتر، قال فيها: "تلقينا نبأ مؤسفا من تركيا. قلوبنا مع كل من أصيب أو فقد أحد أفراد أسرته أنتم في صلواتنا هذه الليلة".

ومساء الجمعة، ضرب زلزال مناطق شرق وجنوب شرقي تركيا، حسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وشعر به سكان عدة دول مجاورة.

وأشار بيان صادر عن "آفاد" أن المنطقة شهدت 10 هزات زادت قوتها عن 4 درجات بعد الزلزال، وأن إجمالي الهزات الارتدادية بلغ 148 هزة.

وبلغ عدد الوفيات 22 شخصًا، فيما وصل عدد المصابين 1031، في ولايات ألازيغ، وملاطية، وديار بكر، وأديامان، وباطمان، وقهرمان مرعش، وشانلي أورفا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق