إختر الترجمة

عاجل/تغريدة لرئيس المصري السيسي انا فهمتكم



فى اطار متابعتى لكل الاجراءات الخاصة بدعم محدودى الدخل فإننى أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المواطنين منها ..


أقول لهم أطمئنوا لأننى أتابع بنفسى هذه الإجراءات وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تماماً بإتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء وفى إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة ٢/٢#تحيا_مص

بعد حالة الغضب التي سيطرت على المصريين، خرج الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عن صمته ووجه رسالة عاجلة للشعب عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، مشيرًا إلى أنه وصلته رسالتهم وشكواهم بسبب حذف مئات الألاف من بطاقات التموين.
وطمأن السيسي، المواطنين المصريين محدودى الدخل،  بسبب بعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية.
وقال الرئيس السيسي عبر حسابه بموقع “تويتر”، ” في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل فإنني أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلبا، ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المواطنين منها”.
وتابع الرئيس المصري، “أقول لهم أطمئنوا لأنني أتابع بنفسي هذه الإجراءات، وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تماماً باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، وفي إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة”.

ورأى البعض أن “السيسي” يحاول امتصاص غضب الشعب خاصة بعد التظاهرات التي خرجت ضده، مشيرين إلى أنه أدرك أنه خسر كل الطبقات بعد حالة الضيق الاقتصادي التي يعيشها السواد الأعظم من الشعب.

من جانبه علق الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون البرلمانية في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي قائلًا :” لا يمكن علاج الخلل ببطاقات تموين:
بل بمكافحة فساد مالي حكومي وضبط وتوحيد الميزانية وانتزاع الشعب لحقه في الرقابة سواء بأجهزة رقابية مستقلة او برلمان نزيه او بحق الوصول للمعلومات ثم بتوزيع عادل للثروة وتقارب للدخول.. من ينجز ذلك نظام لا يمكنه قمع شعب او تجريم معارضة او التشبث بسلطة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق