إختر الترجمة

والي لعصابه ينهي جولة في عدد من البلديات (تقرير مصور)




أنهي والي لعصابه السيد أمربيه رب ولد عابدين يوم أمس ال 26 سبتمبر 2019 زيارة لخمس بلديات هي على التوالي :كورجل، كنكوصه، هامد ، ابلاجميل وساني.


وخلال هذه الأماكن ترأس الوالي مهرجانات شعبية حضرها منتخبو ووجهاء وأعيان المناطق المزورة.

و كان في كل محطة يقوم عمدة البلدية بتوجيه كلمة ترحيبية يتبعها بسرد أهم المشاكل التي تعيشها بلديته، ثم يتبع بفتح التدخلات أمام الحاضرين الذين يوجهون مطالبهم للسلطة ويتعرضون لمشاكلهم الأساسية.


وقد كلف الوالي رؤساء المصالح الذين حملهم إلى هناك بالرد والتعليق على تلك المداخلات قبل أن يقوم هو نفسه بالتعقيب.

لقد أنصبت مشاكل السكان فيما يرويه المنتخبون وعلى لسان كافة المتحدثين من المواطنين العاديين على مشاكل التعليم والصحة والشرب والزراعة والرعي وكذلك فيما يتعلق بمشكل الحصول على الأوراق المدنية وحول المحميات ومشاكل البيئة.

وقد تعهد الوالي بدراسة هذه المشاكل والعمل على حل ما يدخل في إمرته ورفع الباقي إلى الجهات المعنية ؛وشدد على أنه سيتابع تلك المشاكل ويجري تقييمات للتأكد من أن كافة الأمور الملحة قد تم النظر فيها.

وخلال خطاباته قال الوالي أنه يأتي مبعوثا من رئيس الجمهورية الذي يجعل من تقريب الإدارة من المواطن إحدى الأولويات.

الوالي ركز خلال خطابات توجيهية في كل المحطات المزورة على التعليم وحث على الحفاظ على الوسط البيئي وهاجم أساليب التقري العشوائي، مبرزا أنه أحد أكبر معوقات التنمية في الوسط الريفي، مبرزا أن الدولة لا يمكنها التعامل مع غير التجمعات السكانية الكبيرة ومع المبادرات والأنشطة الجماعية.

لقد كشفت هذه الزيارة وفي كل المناطق عن عمق الأزمات التي يعيشها المواطن وعن حاجته إلى كافة أبجديات الحياة ابتداء من مياه الشرب مرورا بالدواء والتعليم وانتهاء بحماية المزارع والحصول على بطاقة التعريف إلى غير ذلك.

المواطنون يحدوهم الأمل ويتطلعون إلى ما يجد مع النظام الجديد، وأظهروا الكثير من التفاعلية وحسن الإصغاء في هذه الزيارة التي مثلت بالنسبة لهم بداية طيبة، غير أنهم مع ذلك لا يخفون تحفظهم على ما يسمعون فهم أحوج إلى الأفعال



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق