إختر الترجمة

قلق عالمي من مرض ذات صلة بفيروس كورونا المستجد يصيب الأطفال


يسود قلق عالمي حاليًا من احتمالية انتشار وباء جديد على غرار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ربما يكون ذا صلة بالأخير، وذلك مع رصد حالات إصابة عديدة بفيروس غامض في دول أوروبية.

وسجلت دول عديدة منها بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، حالات التهاب رئوي والتهابات أخرى نادرة في الأطفال، كما تم الإبلاغ عن بعض الحالات المحتملة في فرنسا وبلجيكا، بحسب ما نشرته تقارير صحفية عديدة على مدار الأسبوع الماضي.

وذكرت صحيفة «ذا نيويورك تايمز» الأمريكية، أن أطباء في الدول الثلاث أطلقوا تحذيرات من الأعراض المذكورة التي ربما ترتبط بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، في وقت لم يكد العالم يستوعب فيه كارثة الفيروس التاجي الذي أصاب ما يقرب من 3.6 مليون شخص حول العالم، مخلفا قرابة ربع مليون وفاة حتى الآن.

وحتى الآن، كان الأطفال من بين الفئات العمرية الأقل تأثرا بالفيروس التاجي «كوفيد 19»، وأظهرت البيانات نسبة المصابين بكوفيد-19 من الأطفال بلغت 2.4٪ من جميع الحالات، وعانت في الغالب من أعراض خفيفة فقط.

من جهة أخرى أعلنت منظمة الصحة العالمية إنها تحاول جمع المزيد من المعلومات عن أي متلازمة جديدة مرتبطة بفيروسات تاجية في الأطفال من شبكتها العالمية من الأطباء لكنها لم تتلق أي تقارير رسمية عن المرض الغامض هذا حتى الآن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق