إختر الترجمة

تغريم جوجل بقيمة 167 مليون دولار بسبب قواعد الإعلانات غير المتوقعة

بعد تحقيق دام أربع سنوات، فرضت وكالة مراقبة المنافسة في فرنسا غرامة على شركة جوجل بقيمة 150 مليون يورو (أي 167 مليون دولار) وذلك بسبب الإعلانات غير الشفافة وغير المتوقعة، وبهذا تنضم فرنسا إلى قائمة دول كثيرة تحاول تغريم جوجل مؤخرًا لأسباب مختلفة.

بدأ التحقيق بعد اتهمت شركة Gibmedia الفرنسية جوجل بتعليق حسابها في جوجل آدز دون سابق إنذار، ووفقًا لوكالة رويترز، يزعم المنظم الفرنسي أنه من خلال تغيير شروط الاستخدام والقواعد حسب الرغبة، وأساءت جوجل استخدام قوتها السوقية وتخطط جوجل لاستئناف القرار.

تدير مجموعة Gibmedia مواقع ويب متعددة والتي تقدم كل شيء تقريبًا بدءًا من تنبؤات الطقس إلى الشركات والاتجاهات وتزعم جوجل أن الشركة قد عرضت إعلانات مخادعة في بيانها لمنصة Engadget.

يقول البيان:

لم تكن هذه المرة الأولى في تغريم جوجل ، بل كان هناك الكثير فمثلًا غرامة قدرها 100 ألف يورو في عام 2011 لجمع بيانات غير لائقة أثناء عمليات المسح في خدمات التصوير للشوارع، وغرامة قدرها 150 ألف يورو في عام 2014 بسبب انتهاكات قوانين الخصوصية و100 ألف يورو أخرى في عام 2016 لخرقها إحدى القوانين، وفي الآونة الأخيرة فرضت فرنسا غرامة على الشركة بقيمة 57 مليون دولار لفشلها في تقديم سياسات موافقة على البيانات تتسم بالشفافية، ووافقت جوجل على دفع 1.1 مليار دولار لفشلها في إعلان أنشطتها الضريبية بشكل صحيح في البلاد.

كما اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون فرض ضريبة 3% على الإيرادات المحققة من الخدمات الرقمية في فرنسا، وردًا على ذلك هدد الرئيس ترامب بفرض ضريبة على النبيذ الفرنسي، وفي الأخير توصلا إلى اتفاق من المتوقع أن يخفف العبء الضريبي، لكنه لن يمنع من وجودها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق