إختر الترجمة

مقتل 22 شخصا في تفجير انتحاري وسط مقديشو (محصلة جديدة)


- إصابة 30 آخرين جراء الانفجار في تقاطع "إكس كنترول" الذي كان مكتظا بالسيارات العامة - حافلة كانت تقل عددا من الطلاب صادفت المرور لحظة التفجير، ما أدى إلى مقتل 7 طلاب



ارتفعت حصيلة قتلى تفجير مركز الجمارك، وسط العاصمة الصومالية مقديشو، الى 22، بحسب مصدر أمني.

وبحسب مصدر للشرطة فإن الحصيلة تشير إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 22 شخصا وإصابة 30 آخرين جراء السيارة المفخخة التي انفجرت عند تقاطع "إكس كنترول" الذي كان مكتظا بالسيارات العامة.

وفي وقت سابق قال المصدر نفسه أن عدد القتلى 7 والجرحى 10.

وأضاف المصدر للحدث بوست أن التفجير الحق اضرارا جسيمة بمحيط الموقع الذي تعرض للتفجير حيث دمر محالا تجارية وأجزاء من محطة وقود كانت بالقرب من موقع الحادث.

وبحسب مصدر طبي فإن سيارات الإسعاف تمكنت من نقل نحو 40 مصابا إلى مستشفيات العاصمة.

وأضاف المصدر أن حافلة كانت تقل عددا من الطلاب صادفت المرور لحظة التفجير، ما أدى إلى مقتل 7 طلاب وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

من جهته قال جمال أحمد، أحد شهود العيان للأناضول إن التفجير سمع دويه في بعض أحياء العاصمة، وشوهد في موقع التفجير أشلاء الضحايا، بينما تواصل سيارات الاسعاف نقل المصابين إلى مستشفيات العاصمة.

وتزامن هذا التفجير في وقت يشهد هذا الشارع الذي يربط العاصمة بإقليم شبيلى السفلى أعمال بناء حيث يفتح الشارع فترات متقطعة بسبب ذلك.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف المركز الجمركي، إلا أن اصابع التهم تشير إلى مقاتلي حركة الشباب الذين غالبا ما تتبنى مثل هذه التفجيرات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق