إختر الترجمة

كلمة منسق سواعد البناء الداعم للوزيرة منت هارون



بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة منسق سواعد البناء
26 ينويو 2021
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله 
السيد العمدة..المحترم
السادة النواب الموقرين
السيد رئيس القسم  حزب الاتحاد من اجل الجمهورية على مستوى مقاطعة بوتلميت ..
السيد رؤساء فروع حزب الاتحاد من اجل الجمهورية..
السادة رؤساء الكتل السياسية  و الشبابية..
أيها الشباب جمهورنا الكريم ايها الحفل الكريم ..


اسمحوا لي أن اعرب لكم عن مدى سروري و اعتزازي بجماهير هذه الكتلة الجامعة.. هذه الجماهير  التي ستصنع الفارق، و تشكل اضافة نوعية للجماهير الداعمة لبرنامج  فخامة رئيس الجمهورية السيد  محمد ولد الشيخ الغزواني، ورافعة قوية لتنفيذ برنامجه الانتخابي (تعهداتي) ، وسندا  وعونا أمينا لحكومته  بقيادة صاحب المعالي محمد ولد بلال ولد مسعود .


وباسم هؤلاء جميعا أرحب بكم في مدينتنا  التي تجمعنا و التي قدمت دروسا عظيمة في مجال الممارسة السياسية الوطنية و على مدى عقود.

ايها الحضور  الكريم؛ ايتها الجماهير العظيمة..
يشكل  هذا الحدث التاريخي بداية انطلاق انشطة هذه الكتلة السياسية  (سواعد البناء)  التي اردنا بإرادتكم ان تكون بداية  لممارسة سياسية تُسهم في تخليق الجو الديمقراطي المحلي، وتستغل هذا الجو الذي يسود فيه الاجماع و الوئام الوطني لتكون احدى الأذرع السياسية القوية المساهمة في دعم وتطبيق تطلعاتكم النبيلة، ولتُوصل رسالة الى الجميع أن عهد  التفرق و التشرذم قد  ولــَّى، وان بوتلميت يجمعنا، و ان عهد الاقصاء و التهميش قد أفلَ.


لقد تداعت هذه الجماهير الى  هذا الهدف النبيل عرفانا منها  بالجميل و ايمانا منها بأهداف السياسة العامة التي تنتهجها حكومة معالي الوزير الاول محمد ولد بلال ولد مسعود في مجال تشغيل الشباب و تمكين المرأة وتقليص الفوارق الاجتماعية و محاربة الفساد و الجريمة، وتعزيز الامن.


ومن رد الجميل  أن نشكر  فخامة رئيس الجمهورية   على اختياره الموفق للوزيرة الشابة القيادية الجامعة  معالي الوزيرة الناهه بنت هارون ولد الشيخ سيديا.
  هذه الوزيرة التي شكلت اضافة نوعية للعمل الحكومي، و التي كانت سببا كبيرا في التحام هذه الكتلة السياسية حول هذا البرنامج، لأنها  وببساطة استطاعت في وقت وجيز  أن تجمع حولها كافة الفرقاء السياسيين بالأخلاق و  الإخلاص، و أن تقود هذه الكتل الشبابية بحماس، وان تجعل من برنامج رئيس الجمهورية بوصلة لجميع الاعمال التي يقوم بها قطاعها و التي نالت ثقة الشعب الموريتاني اليوم و لأول مرة؛ لأنها حققت على ارض الواقع مضامين هذا البرنامج وتفاصيل سياسة حكومة معالي الوزير الأول في المجال الاجتماعي في مطلع هذه المأموريته ، فلم يبق بيت موريتاني إلا و وصلته يدُها، و لذلك استحقت ثقتنا جميعا ودعمنا ...و من هذا المنبر   نعلن دعمها و الدخول في كنفها.


السادة الحضور   ايتها الجماهير  العظيمة..
اننا عن وعي اختارنا هذا الاتجاه دعما للأطر الحزبية المحلية و سعيا منا الى تجسيد سياسة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية  الواجهة السياسية لرئيس الجمهورية و الذي نثمن اداء اطره المحلية. ومنهج قيادة الوطنية ممثلة في السيد سيدي محمد ولد الطالب اعمر رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية.
ومن هذا المنطلق اعلنا في السابق وفي  مقام مشهود الانضواء تحت لوائه كغطاء حزبي وحيد لهذه الكتلة و قد شكلت هذه الكتلة اضافة نوعية له  بالفعل.


اخوتي  جماهير كتلة سواعد البناء (كسب) ان ممارستنا للسياسة المحلية تتصف بالإجماع و تعزيز اللحمة الاجتماعية و التَّشاركية و الاخلاص و احترام الفرقاء السياسيين؛ أي باختصار  بممارسة العمل السياسي  بعيدا عن الشحناء و البغضاء و التنابز  بالألقاب و التنافر و كل ما يؤدي الى اضعاف اللحمة المطلوبة لأداء عمل وطني كبير.
   و هي  عوامل تجعلنا نراهن على (كسب) معركة البناء الوطني تحت قيادة رئيس الجمهورية وفريقه الحكومي المتميز.
وهذا يجعلنا في طليعة القوى التي يخوض بها معركته ضد الفساد ضد التهميش ضد الغَبن ضد الجهل ضد التخلف و  ضد اقصاء الشباب من المشهد السياسي و  ضد اقصاء المرأة و الفئات المحرومة من المجتمع.


ومن هذا المنطلق ندعوكم جميعا الى الحشد الجماهيري الكبير للمشاركة في الزيارة المرتقبة لفخامة رئيس الجمهورية لولايتنا [ زيارة الوفاء و الانجاز].
و ندعوكم الى التكاتف حول وجهنا السياسي الذي يخوض ضمن الفريق الحكومي هذه المعركة الوطنية السيدة الناهه بنت الشيخ سيديا الواجهة التنفيذية لهذه المقاطعة ... فتحية كبيرة لهذه الوزيرة التي برهنت على قوتها و انسجامها مع تطلعات هذه الجماهير المحلية و آمال الشعب الموريتاني.
اشكرا جميعا و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق