إختر الترجمة

رئيس قسم الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين بكلية العلوم والتقنيات يجتمع بأعضاء مكتبة



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين

اجتمع اليوم 2021/06/10 رئيس قسم الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين بكلية العلوم والتقنيات رفقة بعض أعضاء مكتب القسم مع عميد الكلية الدكتور محمد سعيد سيديا ونائب العميد الدكتور دياغانا يعقوب.

واستعرض رئيس القسم السيد وان محمد أبيجه حصيلة العريضة المطلبية التي تقدم بها قسم الاتحاد العام يوم 2021/05/03 والتي تضم العديد من المطالب على رأسها زيادة مقاعد الماستر وتفعيل لوائح الإنتظار وفتح ماستر خاصة وتجهيز المختبرات وصيانتها وفتح مكتبات ورقية وإلكترونية وتطوير وحدات البحث بالنسبة للماستر والدكتوراه.
كما تضمنت العريضة تنظيم مسابقات علمية لصالح الطلاب ولتشجيهم وتوفير الإنترنت في كافة الأقسام وتقريب الشؤون الطلابية من الطلاب أكثر وتسهيل مهامهم داخلها وإصلاح المعدات اللوجستية في المدرجات والأقسام وتوفير قاعات إستراحة للطلاب وتشجير الكلية وتنظيف الحمامات بشكل دائم.

رئيس القسم ثمن النقاط التي تمت معالجتها من تسهيل للولوج لمصلحة الشؤون الطلابية وتجهيز المدرجات بالمكيفات التي أصبحت متاحة وتوفير أماكن استراحة وخدمات الصيانة الأخرى، والنقاط التي يجري العمل عليها من تشجير للكلية والسعي في تنظيم مسابقات علمية على مستوى الأقسام للتخصصات المهنية من أجل حثهم على البحث العلمي والابتكار.
وشدد رئيس القسم على ضرورة تلبية كافة المطالب في العريضة المطلبية للاتحاد والتي لخص فيها جل المشاكل الملحة لطلاب الكلية والتي سيستفيد منها جميع طلاب الكلية.

وقد أعرب العميد محمدسعيد سيديا عن شكره للاتحاد العام والدور الذي يقوم به في سبيل خدمة الطلاب والقضية الطلابية، وأكد أنهم ماضون في تلبية ماتبقى من العريضة المطلبية وإيجاد حلول سريعة وفورية لها.

وقد استعرض أعضاء مكتب القسم نقاطا جديدة أمام العميد ونائبه وكانت على النحو التالي :

•  فتح باب الحصول على استاج لطلاب السنة الثانية والثالثة من التخصصات الأكاديمية والمهنية في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

• ضرورة ضغط العميد على كافة منسقي الشعب من أجل حل كافة التظلمات المتعلقة بنتائج السداسي الفردي واسترجاع النتائج الضائعة لبعض الطلاب.

• تكوين المراقبين قبل السماح لهم بالمراقبة ليكونوا على قدر المسؤولية المطلوبة من أجل توفير جو ملائم للطلاب أثناء الامتحان.

• توفير مراقبات أيام الاختبارات والامتحانات مختصات في تفتيش الطالبات نظرا لانتشار ظاهرة ادخال السماعات.

• توفير جهاز للتأكد من الطالب و معلوماته في حالة نسيان إفادته وبطاقته.

• زيادة عمال مصلحة الشؤون الطلابية من أجل تقريبها من الطلاب أكثر.

بدوره نائب العميد السيد دياغانا يعقوب نوه  إلى الدور القيم الذي تلعبه النقابات الطلابية داعيا قسم الاتحاد العام بالكلية إلى مواصلة تعبئة الطلاب وحثهم على مبدأ المنافسة المشرفة والإبتكار.

وقال العميد إن الإجراءات الأخيرة التي اتخذت كان الهدف منها الحد من ظاهرة الغش وتشجيع الطلاب على التحلي بالمسؤولية حيث أشار إلى أنهم لاحظوا تراجعا ملحوظا في محاضر الرقابة PV في الاختبارات الأخيرة مقارنة باختبارات السداسيات الفردية.

وقد أشار  العميد إلى النقاط التالية التي ستنطلق بأسرع وقت ممكن : 
° إصدار التوجيهات للسنة الثانية والثالثة
° تعجيل نتائج السداسيات الزوجية
° تنظيم مسابقة إبتكار علمية في الكلية 

وخلال اللقاء تناول أعضاء مكتب القسم بالكلية جل مشاكل الطلاب بالكلية التي يندرج حلها ضمن أهداف الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين والتي تجعل من مصلحة الطالب هدفا أول وتسعى في مجملها لخدمته وجعله في بيئة ملائمة لتلقي المعارف سبيلا إلى النهوض بالتعليم العالي في البلد والسير بالوطن نحو مزيد من التقدم والرقي والإزدهار.

وقد حضر الاجتماع كلا من :
رئيس القسم : وان محمد أبيجه
مسؤول الإعلام : محمدالحسين محمدسالم
مسؤول التنظيم : المختار الشيخ الكبير
مسؤول الشؤون الطلابية : سيد احمد محمد محمود
مسؤول الثقافة والرياضة : عبد الله كانتي

#UGEM_FST
#نخدم_الطلاب_نخدم_الوطن


   


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق